أخبار عاجلة
الرئيسية / مجلة أخبار الدنيا / اجتماعيات | مجلة أخبار الدنيا / بالصور: تكريم الجندى في ختام اللقاء الأول لشباب المخرجين | مجلة أخيار الدنيا

بالصور: تكريم الجندى في ختام اللقاء الأول لشباب المخرجين | مجلة أخيار الدنيا

متابعة: ياسمين عباس

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات اللقاء الأول لشباب المخرجين الذى ترأسه المخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة خلال الفترة من 8: 13 أكتوبر الجاري وذلك على مسرح المركز الثقافي بالجيزة . 

بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، أعقبه تقديم فيلم تسجيلى عن العروض المسرحية المشاركة باللقاء مع آراء مخرجي تلك العروض وآراء الجمهور.
ومن جانبه نقل المخرج عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح ومدير اللقاء تحيات د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة للحضور، وأشار إلى أن الهيئة هى الأهم في انتاج المسرح المصري في كافة محافظات مصر، مشيراً إلى أن الهيئة حريصة على تقديم أجيال جديدة من المخرجين لعودة الجمهور إلى المسرح المصرى.
كما أوضح أنه بدأ في التحضير للدورة الثانية للقاء عقب موافقة د. عواض فى8 أكتوبر يوم الافتتاح على إقامة اللقاء مرتين في السنة، موضحاً أن هذا اللقاء يعتبر إستثنائى لأن فترة إعداده كانت قصيرة، مشيراً إلى أن الدورة القادمة سيكون الإعداد لها أكثر انظباطاً وأكثر جودة على مستوى المنتج المسرحى مع وجود أنشطة وندوات ونشرات إلكترونية مصاحبة للفعاليات، إلى جانب قناة يوتيوب لبث مباشر للعروض المسرحية.
وأعلن حسان موافقة د. عواض علي أطلاق اسم محمود الجندى على فرقة أبو المطامير، كما أعلن عن قرار هشام عطوة بإقامة ورشة تدريبية استثنائية للفرقة.
تلا ذلك قيام المخرج هشام عطوة بإهداء أعضاء لجنة التحكيم والتقييم شهادات التقدير، كما تم توزيع شهادات الإعتماد على المخرجين المتميزين الذين قدموا أعمالهم باللقاء، إلى جانب تكريم عدد من شباب المسرحيين البارزين خلال الموسم الأخير لفرق الأقاليم وهم: المخرج محمد مكي، المخرج علاء الكاشف والمخرجة ريهام عبد الرازق.
أعقب ذلك تكريم الفنان الكبير محمود الجندي بإهدائه درع الهيئة تقديراً لجهوده في حركة المسرح المصري بالأقاليم وخاصة دعمه وتأسيسه لفرقة مسرحية بمدينة أبو المطامير.
وفى كلمته عبر الجندي عن سعادته بالتكريم، موضحاً أن الثقافة تعيش عصرها الذهبي مثلما كان في الستينيات، وطالب من كل مبدع تقديم إبداعاته بلا خوف والاستفادة من الحرية التى تعيشها البلاد، مطالباً الفنانين بالرجوع إلى الأقاليم لعمل فرق مسرحية مثل فرقة أبو المطامير.

شاهد أيضاً

تكريم محمود الجندي في ختام لقاء شباب المخرجين | مسرح | مجلة أخبار الدنيا

كتبت- هبة الله سيد يشهد حفل ختام فعاليات “اللقاء الأول لشباب المخرجين” الذي تقيمه الإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *