أخبار عاجلة
الرئيسية / مجلة أخبار الدنيا / أخبار الدنيا | مجلة أخبار الدنيا / عواض: إقامة اللقاء مرتين فى السنة لدعم المخرجين الشباب في كل ربوع مصر | مجلة أخبار الدنيا

عواض: إقامة اللقاء مرتين فى السنة لدعم المخرجين الشباب في كل ربوع مصر | مجلة أخبار الدنيا

متابعة: ياسمين عباس

افتتح الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في السابعة مساء اليوم فعاليات اللقاء الأول لشباب المخرجين والذى يستمر حتى 13 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور المخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة ورئيس اللقاء وذلك على مسرح الجيزة الثقافي .
بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، أعقبه تقديم فيلم تسجيلى عن إنجازات حرب أكتوبر المجيدة وذلك احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر، تلى ذلك فاصل موسيقى من المقطوعات الموسيقية عن أكتوبر.
ومن جانبه وجه د. عواض الشكر إلي الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة السابق والدكتور صبحى السيد المدير السابق للإدارة العامة للمسرح بالهيئة علي كل ما بذل من جهد خلال فترة وجودهم بالهيئة، وأشار إلى مدى أهمية وجود المسرح بالنسبة للثقافة الجماهيرية، مشيراً إلى أنه سوف يتم افتتاح العديد من المسارح خلال الفترة القادمة كمسرح قصر ثقافة دسوق بكفر الشيخ ومسرح المنصورة وديرب نجم شرقية وبلييس وغيرهم، موضحا أنه تم افتتاح المسرح بقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر. بأسيوط.
وعبر أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية عن سعادته بانتمائه إلى المسرح وأنه أبن من أبناء الثقافة الجماهيرية، كما أشاد بوجود فنانين حقيقيين يتولون القيادة بالهيئة، لأن ذلك يساهم فى الإرتقاء بمستوى الثقافة الجماهيرية.
ووجه عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح ومدير اللقاء الشكر والتقدير إلى القيادات السابقة للإدارة على ما بذلوه من نجاحات كبيرة تحققت على أرض الواقع، وأكد على أنه سوف يستكمل المسيرة للوصول بالمسرح لقطاعات كبيرة من الجمهور، كما استعرض خطة الإدارة منذ توليه الإدارة وحتى الآن، وطالب من رئيس الهيئة بجعل اللقاء يقام مرتين في السنة لتوفير فرصة أكثر للمخرجين الشباب .
وفي استجابة سريعة لرئيس الهيئة وافق على الطلب المقدم من عادل حسان بإقامة اللقاء مرتين في السنة بهدف دعم المخرجين الشباب في كل ربوع مصر.
تلا ذلك تقديم العرض المسرحي “ليلة القتلة” لفريق المسرح بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، العرض عن نص خوزيه تريانه، وإعداد وإخراج محمد زكي، إضاءة وديكور مصطفي تهامي، كيروجراف علاء الرحيمي، موسيقي محمد زلط، مخرج منفذ يوسف مصطفي، مكياچ وملابس إسلام عباس. يناقش العمل قضية إجتماعية من الطراز الأول، وهي علاقه الأبناء والآباء، ويناقش أيضًا قضية الحرية من منظور اجتماعي.
يذكر أن الفعاليات يشارك فيها 8 عروض مسرحية هي نتاج البرنامج التدريبي لورشة الإخراج التي نظمتها الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة بمشاركة عدد من المخرجين الجدد للدفع بهم في الموسم المسرحي الجديد للفرق الإقليمية وسيقوم بتقيم تلك الأعمال لجنة متخصصة من أبرز المسرحيين، حيث يشارك فرع ثقافة الإسكندرية بعرضي “فويستك” للمخرج على عثمان و”الزيارة” للمخرج أحمد سمير، بينما يشارك فرع ثقافة القاهرة بعرض “أميدية” للمخرج وليد شحاته، كما يشارك فرع ثقافة الجيزة بعرض “أميدية” للمخرج السيد عيد، ومن فرع ثقافة المنيا عرض “أميدية “للمخرج عماد عيد، أما فرع ثقافة الإسماعيلية فيشارك المخرج معتز مدحت بعرض “الحيوانات الزجاجية”، ومن فرع ثقافة قنا عرض “الحيوانات الزجاجية” للمخرج أحمد الدالي، و يشارك فرع ثقافة الفيوم بعرض “رقصة الموت” للمخرج أحمد السلاموني.
ومن المقرر أن تختتم فعاليات اللقاء الأول لشباب المخرجين في السابعة مساء السبت 13 أكتوبر الجاري على مسرح الجيزه الثقافي بحضور الفنانة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

شاهد أيضاً

تكريم محمود الجندي في ختام لقاء شباب المخرجين | مسرح | مجلة أخبار الدنيا

كتبت- هبة الله سيد يشهد حفل ختام فعاليات “اللقاء الأول لشباب المخرجين” الذي تقيمه الإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *