أخبار عاجلة
الرئيسية / المنتدي الثقافي / “غداً اجمل” في ختام الدورة الثانية لمهرجان قصر المنيل .. ليلة أسطورية يحييها نصير شمه بين احضان التاريخ

“غداً اجمل” في ختام الدورة الثانية لمهرجان قصر المنيل .. ليلة أسطورية يحييها نصير شمه بين احضان التاريخ

كتب- كمال سلطان

في ليلة أسطورية جاء ختام فاعليات الدورة الثانية لمهرجان قصر المنيل برئاسه الأمير عباس حلمي بتوقيع شيطان العود الموسيقار الكبير نصير شمه الذي رسمت مؤلفاته لوحه امل وتفاؤل علي وجه الجمهور عزف نصير باقة من اروع اعماله منها ( بعيدا عن الحزن ،القلعة ، رحلةالارواح مولانا ، غدا اجمل ، مدن النرجس واشراق.
امتزجت الألحان بعبق التاريخ الذي يفوح من أرجاء القاعه الذهبية التي شهدت ايام وليالي المهرجان الذي سجل شهاده باسم التراث باعتباره علاجا فعالا يعمل على السمو بالروح والوجدان ، فمن داخل القاعه الذهبية التاريخية كانت مقطوعات “شمه” كهمسات حالمة ارتقت بمشاعر الجمهور الى عنان السماء لتعكس قدرة الفنون الجادة على تحقيق مكتسبات تعمل على تطوير وبناء الانسان والمجتمع .
فلقد سجلت الليلة الأخيرة للمهرجان أعلي مؤشرات ارتفاع الوعى الفنى بعدما حققت أهدافه رسالتها فى مقاومة محاولات تشويه وجدان الموسيقي التراثية. 
وفي الجزء الثاني من حفل الختام التقي الجمهور بفرقة المولوية التركية التي قدمت عدد من الفقرات الصوفية مصحوبة بالرقص الصوفي ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف.

شاهد أيضاً

د.محمد العدوي يكتب عن شعر خالد الشيباني “هذا شعر عُلوي” – المنتدى الثقافي

هذا شعر عُلْويٌّ الناس فيما يعشقون مذاهب .. ولا لوم عليَّ إن طربت لضربٍ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *