أخبار عاجلة
الرئيسية / مجلة أخبار الدنيا / أخبار الدنيا | مجلة أخبار الدنيا / بالمستندات.. وزير التربية والتعليم يخالف القانون ويوقف ندب ٨٣ مُعلماً | مجلة أخبار الدنيا

بالمستندات.. وزير التربية والتعليم يخالف القانون ويوقف ندب ٨٣ مُعلماً | مجلة أخبار الدنيا

كتب- احمد حمد الله
اعتصم منذ صباح أمس الخميس ٨٣ مُعلماً ومعلمة بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا،وذلك بعد أن قرر وزير التربية والتعليم إلغاء ندب ٨٣ مُعلماً ومعلمة من العاملين بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالقبة، ممن مضى على ندبهم أكثر من ٤ سنوات تلك المدة التي تعتبر المدة القانونية التي تعطي المنتدب حق التثبيت بموقع انتدابه بنص المادة ٣٣ من قانون ٨١ لعام ٢٠١٦ من قانون الخدمة المدنية.
وأعرب المعلمين المعتصمين عن استيائهم من ضرب الوزير بالقانون عرض الحائط، وكشفوا انهم باعتصام مفتوح داخل مقر المركز لحين إيجاد حل لأزمتهم، واعتبروا أن اعتصامهم هو الملاذ الوحيد الباقي عقب تظاهرهم امام مقر وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ورئاسة مجلس الوزراء، مُطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل في أزمتهم ووقف مهزلة معارضة الوزير للقانون.
يُذكر أن الـ٨٣ مُعلماً ومعلمة تم انتدابهم بالمركز لفترات تتراوح مابين ٨ إلى ١٥ عاماً، كما أن قرار الوزير لم يستند على أسباب موضوعية، ولا يعتبر متعارضاً مع القانون فقط، بل أن قراره يتعارض مع قرار مديرية التربية والتعليم الذي وافق على تجديد ندبهم بتاريخ ٣ مايو ٢٠١٦.
جدير بالذكر أن إلغاء ندب الـ٨٣ سيزج بهم لأزمات اجتماعية، فضلاً عن احساسهم بالظلم والقهر.

e1

e2 e3 e4 e5

شاهد أيضاً

تكريم بطلة المصارعه سارة جودة بمهرجان «بالشباب تحيا الأمم» | مجلة أخبار الدنيا

كتب- كمال سلطان أكد الكاتب الصحفى مصطفى كامل سيف الدين رئيس مهرجان “بالشباب تحيا الأمم” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *