أخبار عاجلة
الرئيسية / المنتدي الثقافي / فنانون ينافسون أنفسهم فى مسابقات القومى للمسرح | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

فنانون ينافسون أنفسهم فى مسابقات القومى للمسرح | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

من أبرز الظواهر اللافتة للنظر فى الدورة ١٢ من المهرجان القومى للمسرح المصرى، هى مشاركة عدد من الفنانين، فى أكثر من عرض، ما بين مسابقات المهرجان الثلاث، ومن هؤلاء الفنانين الفنانة فاطمة محمد على و التى تشارك فى بطولة العرض المسرحى “الطوق والإسورة” إخراج ناصر عبد المنعم، كما تشارك، فى بطولة عرض “حدث فى بلاد السعادة” إخراج مازن الغرباوى، حيث يتنافس العرضان على جوائز المسابقة الأولى من المهرجان، إضافة إلى مشاركتها صوتياً فى بطولة عرض “محطة مصر” من إنتاج مسرح القاهرة للعرائس، وكانت فاطمة قد تقدمت بطلب استبعادها من التقييم فى جميع عروضها بسبب عضويتها بالهيئة العليا للمهرجان.
الفنان علاء قوقة أيضاً ينافس نفسه فى المسابقة الأولى من خلال دوريه فى عرضى “أوبرا بنت عربى” إخراج هشام على، و”حدث فى بلاد السعادة” إخراج مازن الغرباوى، ويشارك الفنان شادى الدالى بعرضين فى المسابقة الأولى كممثل من خلال دوره فى عرض “تسجيل دخول” إخراج هانى عفيفى، وكمخرج من خلال عرض “شباك مكسور”.
الفنان ماهر محمود يشارك فى المسابقة الأولى من خلال دوره فى عرض “اوبرا بنت عربى” وفى المسابقة الثالثة من خلال “الحكاية روح” والعرضان من إنتاج مسرح الشمس.
أما الممثل أشرف شكرى فيخوض السباقات الثلاثة من خلال مشاركته فى عروض “الطوق والإسورة” و”المسيح يصلب فى فلسطين”، إخراج إميل شوقى، و”زهرة اللوتس” إخراج محمد حجاج.

الممثلة الشابة ياسمين سمير تشارك فى بطولة عرضين بالمسابقة الأولى أيضاً، وهما “الحادثة” إخراج عمرو حسان، و”جريما فى المعادى” إخراج أشرف عبد الباقى.
أما فى بقية عناصر العرض المسرحى بالمنافسة تجئ شكلاً وليس موضوعاً، حيث لا توجد جوائز لتخصصاتهم فى عروض المسابقة الثالثة.

حيث يشارك مهندس الديكور حازم شبل بعرضىّ “حدث فى بلاد السعادة” إخراج مازن الغرباوى، فى منافسات المسابقة الأولى، و”أليس فى بلاد العجائب” إخراج محسن رزق فى المسابقة الثالثة، وتشارك مصممة الأزياء نعيمة عجمى بعرضىّ “الطوق والاسورة”، و”أليس فى بلاد العجائب”.

ويشارك مصمم الإضاءة وليد درويش بخمسة عروض دفعة واحدة، وهى “الجميلة والوحش”، العذراء الموت”، “علاء الدين” ، “أليس فى بلاد العجائب” من إنتاج المعهد العالى للفنون المسرحية، و”صراع فى الكانولا” إخراج صلاح الدالى.

ويشارك مصمم الإضاءة عز حلمى بأربعة عروض وهى “الحادثة، “الأرض الحمرا”، “الضاحكون”، الحكاية روح”، وكذلك ينافس إبراهيم الفرن نفسه بأكثر من عرض، مصمماً للإضاءة ومخرجاً.

شاهد أيضاً

د. محمد العدوي يكتب عن ثلاثية خالد الشيباني “تركة العم حَسّاب” – المنتدى الثقافي

تركة العم حساب كلنا نحب المال ونحلم بالثراء السريع .. وتتفاوت سلوكيات البشر تجاه المال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *