أخبار عاجلة
الرئيسية / المنتدي الثقافي / رشا عبد المنعم: سعيدة بزيادة عدد الجوائز وحزينة لتقسيم المسابقة | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

رشا عبد المنعم: سعيدة بزيادة عدد الجوائز وحزينة لتقسيم المسابقة | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

تنافس الكاتبة رشا عبد المنعم على جائزة لينين الرملة لأفضل عرض مسرحى ضمن منافسات المهرجان القومى للمسرح الدورة ١٢ من خلال عرض “شباك مكسور” إنتاج مسرح الطليعة وإخراج شاطئ الدالى.
وقد سبق لها المشاركة فى العديد من دورات المهرجان السابقة ونالت جائزة أفضل مؤلف صاعد ٢٠٠٧ ، كما تم ترشيحها منذ عامين عن إعداد عرض “قواعد العشق الأربعون”.
وقالت رشا عبد المنعم: وجود عروض كثيرة فى تلك الدورة المؤلفين مصريين هو إشارة إيجابية جداً، بعيداً، عن مستوى العروض، وأنا عموماً لا أحب فكرة التسابق، لأن الفن نسبى، ومن الصعب فيه إصدار حكم على من أفضل من الآخر، وهذا رأيى الشخصى.
وعن تقسيم المهرجان لثلاث مسابقات منفصلة قالت: سعيدة لأن ذلك أدى إلى زيادة عدد الجوائز، لكننى حزينة للتصنيف، وأشعر أنه كان فى حتة إلى تنظيم أكثر، حتى فى تصنيفات الجوائز، وعموماً أسعدني جداً الشكل الذى رأيناه فى حفل الافتتاح، وخاصة عند تقديم المكرمين من رموز المسرح المصرى على خشبة المسرح، فقد كان له معنى ودلالة رمزية كبيرة.

شاهد أيضاً

د.محمد العدوي يكتب عن شعر خالد الشيباني “هذا شعر عُلوي” – المنتدى الثقافي

هذا شعر عُلْويٌّ الناس فيما يعشقون مذاهب .. ولا لوم عليَّ إن طربت لضربٍ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *