أخبار عاجلة
الرئيسية / المنتدي الثقافي / سوسن ربيع: سعيدة بالمشاركة فى المهرجان القومى لأول مرة | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

سوسن ربيع: سعيدة بالمشاركة فى المهرجان القومى لأول مرة | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

تشارك الفنانة سوسن ربيع فى بطولة العرض المسرحى “نوح الحمام” الذى ينافس على جوائز المسابقة الأولى فى المهرجان القومى للمسرح المصرى، وهو من إنتاج مسرح الطليعة، تأليف وإخراج أكرم مصطفى.
وقد أعربت سوسن ربيع عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة فى المهرجان القومى للمسرح للمرة الأولى فى تاريخها.
وأضافت فى تصريحات خاصة: هذه مشاركتى الأولى فى المهرجان القومى، وفى أى مهرجانات بصفة عامة لظروف سفرى خارج مصر لفترة طويلة, وعدم تقديمى لعروض مسرحية لأكثر من ١٧ عاماً، وسعادتي الأكبر تجئ بسبب أنه مهرجان مصرى، وسعيدة بالأجواء وبحفل الافتتاح الجميل الذى أثار إعجاب الجميع.
وحول رؤيتها لشكل المنافسة مع العروض المشاركة قالت: أرى أن المنافسة قوية وشديدة هذا العام، وهناك عروض شديدة التميز، بها ممثلون وممثلات أقوياء، وأتمنى التوفيق للجميع.
وعن رأيها فى تقسيم التسابق إلى ثلاث مسابقات منفصلة سألتها فأجابت: أرى أن ذلك أفضل من الشكل السابق، لأن ذلك يتيح للجان تقييم العروض بصورة أفضل، ففكرة مشاهدة أكثر من ٧٠ عرضاً أمر صعب جداً على لجنة واحدة، أما تقسيم اللجان فقد جعل لكل مسابقة لجنة تضم عدد من كبار المتخصصين كل فى مجاله، ولذلك فأنا أراها فكرة جيدة جداً.
وحول كيفية استطاعتها التوفيق بين عملها فى “نوح الحمام” على مسرح الطليعة، وعرض “المتفائل” على المسرح القومى خاصة مع اختلاف طبيعة الدورين وكذلك الماكياج بالكامل قالت: بالفعل الدورين مختلفين تماماً، لكننى أستطيع أن أقول أن الخبرة ساعدتنى فى ذلك فأنا أعمل بالفن منذ طفولتى، فأنا بطبيعتى عندما أجسد دوراً، أصبح نفس الشخصية، التى أجسدها، أضف إلى ذلك قرب المسرح القومى من مسرح الطليعة، ساهم فى تخفيف حدة التوتر أو القلق من أى تأخير.

شاهد أيضاً

د.محمد العدوي يكتب عن رواية بلا جدران لــ خالد الشيباني – المنتدى الثقافي

بلا جدران .. الحياة بدون أسرار في حياة كل منا أسرار تختفي عن الناس لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *