أخبار عاجلة
الرئيسية / أخباره / أرض اليورانيوم الرواية السادسة لخالد الشيبانى | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

أرض اليورانيوم الرواية السادسة لخالد الشيبانى | كمال سلطان | المنتدى الثقافى

يستعد الأديب والشاعر خالد الشيباني لإصدار روايته السادسة “أرض اليورانيوم” والتي تعد عمله الأدبي الثاني عشر خلال الفترة المقبلة.
وتدور أحداث رواية “أرض اليورانيوم” خلال الفترة من العام 1809 وحتى عصرنا الحالي، ما يبشر بعمل أدبي مختلف كما عودنا خالد الشيباني .
وصدر للشيباني قبل “أرض اليورانيوم” خمس روايات هي “الحرف السادس” ؛ و”بلا جدران ” ؛ وثلاثية “تركة العم حسّاب”،  وله ست مجموعات شعرية هي “باق من الزمن حياتك” ؛ و”رحلة الليل وحكايات النهار” ؛ و”معاهدة سلام مع القمر” ؛ و”عرش لكل مواطن” ؛ و”الحب والبارود” ؛ و”رحيل المجرة”.
كتب خالد الشيباني العديد من الأغنيات الشهيرة لكبار المطربين منها “شكرا ع الرسالة ” لجنات ؛ “في ست أيام” لبهاء سلطان ؛ “لون شعرك” لكريم أبو زيد وغيرها .
وقام “الشيباني” بكتابة سيناريو عدة أفلام سينمائية وقصيرة، حيث يشارك فيلمه القصير “دور شطرنج” حاليا بمهرجان جرش الدولي بالأردن، بعد أن حصد العديد من الجوائز في مهرجانات أخرى كان آخرها جائزة أفضل مؤلف من مهرجان الساقية .
الجدير بالذكر أن الشيباني كتب أشعار الكثير من الأعمال الدرامية كمسرحيات “أنا الرئيس” ؛ و”سنو وايت” والتي حصل عن أشعارها على جائزة أفضل شاعر من المهرجان القومي للمسرح 2018.

شاهد أيضاً

د. محمد العدوي يكتب عن ثلاثية خالد الشيباني “تركة العم حَسّاب” – المنتدى الثقافي

تركة العم حساب كلنا نحب المال ونحلم بالثراء السريع .. وتتفاوت سلوكيات البشر تجاه المال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *