أخبار عاجلة
الرئيسية / مجلة أخبار الدنيا / فن و أدب | مجلة أخبار الدنيا / السبت.. جمعية “محبى الأطرش” تحتفل بذكرى الفنان”محمد فوزى” | مجلة أخبار الدنيا

السبت.. جمعية “محبى الأطرش” تحتفل بذكرى الفنان”محمد فوزى” | مجلة أخبار الدنيا

 كتبت- ولاء اسماعيل
تحتفل جمعية “محبى الموسيقار فريد الأطرش” بذكرى رحيل الفنان “محمد فوزى” وذلك فى السابعة من مساء السبت القادم بمقر أتيليه القاهرة، ويحضر الاحتفالية من أسرة الفنان محمد فوزى، د. منير محمد فوزى، د. عزة نبيل محمد فوزى، المطرب محمود فوزى، أعضاء جمعية أبناء فنانى مصر للثقافة والفنون برئاسة المستشار ماضى توفيق الدقن.
يتضمن برنامج الإحتفالية كلمة من رئيس الجمعية ومؤسسها الفنان عادل السيد، يتحدث فيها عن حياة محمد فوزى وعلاقته الفنية مع الفنان فريد الأطرش، كما يتحدث الناقد الفنى “إمام عمر” عن سينما الإستعراض للفنان محمد فوزى، ويروى الحضور من أفراد عائلة فوزى عن  محطاته الفنية وبعض الذكريات العائلية  .
أما الجزء الثانى من الإحتفالية فيتضمن باقة من الفقرات الغنائية يقدمها الفنانين” محمود فوزى، مصطفى يوسف، أحلام أحمد، زينب المصرى”، كما يلقى الشعراء” ناصر عبد الحميد، محمد صلاح” مجموعة من القصائد عن الفنان الحاضر الغائب محمد فوزى.
الفنان محمد فوزى مطرب وملحن وممثل مصرى، ولد فى 8 أغسطس 1918م بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، اشتهر بخفة الظل فى أفلامه، وكان أول أفلامه ” سيف الجلاد” عام 1944 من إخراج الفنان يوسف وهبى، وتوالت أعماله السينمائية حتى وصلت إلى 36 فيلم غنائى استعراضى، كان آخرهم فيلم ” ليلة بنت الشاطئ” عام 1959 للمخرج حسين فوزى، وقد بلغ رصيد فوزي من الأغانى 400 أغنية منها حوالي 300 في الأفلام من أشهرها حبيبي وعينيه، شحات الغرام، تملي في قلبي، وحشونا الحبايب، اللي يهواك اهواه، مال القمر ماله، ومجموعة من أجمل أغنيات الأطفال وأشهرها ماما زمانها جاية، ذهب الليل طلع الفجر، وغيرها من الأغاني، وتوفى فى 20 أكتوبر 1966م .

شاهد أيضاً

فيلم “دور شطرنج” يحصل على درع مونديال القاهرة | مجلة أخبار الدنيا

حصل فيلم دور شطرنج للمؤلف خالد الشيباني والمخرج رامي أيمن على جائزتين بمونديال القاهرة للأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *