أخبار عاجلة
الرئيسية / قالوا عنه / كمال سلطان يكتب : ” بلا جدران ” رواية للعبقري ” خالد الشيباني ” | مجلة أخبار الدنيا

كمال سلطان يكتب : ” بلا جدران ” رواية للعبقري ” خالد الشيباني ” | مجلة أخبار الدنيا

كقطعة حلوى شهية تتلذذ بأكلها وتتمنى ألا تنتهى أبدا حتى تتفاجأ بنهايتها فيعتريك حزن شديد .. هكذا كانت حالتى بالضبط وأنا أنهى رواية “بلا جدران” للشاعر والروائى الشاب خالد الشيبانى والتى تخطفك تفاصيلها منذ القراءة الأولى لفصولها الثلاثة التى جاءت عناوينها مبتكرة ومتفردة ويصلح كل منها عنوانا لرواية منفصلة .. الهامش الخالى .. جنة الجحيم .. كهنة المعبد.

خالد الشيباني

ويتميز أسلوب الشيبانى فى تلك الرواية كما فى روايته الأولى ” تركة العم حساب” بالبناء الدقيق لشخصياته وعلى الرغم من كثرتهم وتشابكهم إلا أن خيوط كل شخصية تسير بمفردها بنفس القوة والترابط الدرامى وبمنتهى المنطقية فى أحداث الرواية التى تجبرك على عقد مقارنات بين الكثير من الشخصيات الماثلة أمامك وبين عدد من أقرانها فى الواقع بل يرى كل منا نفسه فى مكان “مصطفى” بطل الرواية.

ﻻشك أن المكتبة المصرية والعربية قد اكتسبت كاتبا جديداً يستطيع من خلال أسلوبه الروائى جذب القارئ الذى هجر الكتاب إلى عوالم أخرى ظهرت مع التطور التكنولوجي الكبير أهمها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ، وهى تحديات يواجها أدباء هذا الزمان قياساً بأجيال أخرى سابقة فلو استطاع أحد هؤلاء الكتاب اجتذابك إلى عالم القراءة فهو يستحق أن نرفع له القبعة ولذلك فأنا أرفع قبعتى وأنحنى تحية للروائي العبقرى خالد الشيبانى.

الناقد و الكاتب الصحفي : كمال سلطان

 

 

شاهد أيضاً

سحر غريب تكتب: وجوه في فنجان / مقالات / مجلة أخبار الدنيا

علمها الفراق ان تقرأ فنجانها لعلها تعرف أخباره . علمها فراقه ان تتناول فنجانا من …

2 تعليقان

  1. كيف يمكن لنا الحصول على نسخة من الكتاب ؟
    مع الشكر

    • خالد الشيباني

      جميع مؤلفات خالد الشيباني المطبوعة من شعر و روايات ستكون متاحة بأمر الله في طبعات ورقية ؛ ابتداء من معرض الكتاب القادم – مع دار مدبولي للنشر و التوزيع .. نشكرك على اهتمامك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *